الاثنين، 14 مارس 2011

“الجارديان”: البريطانيون تعلموا الوطنية من المصريين ….. مصري وأفتخر

"الجارديان": البريطانيون تعلموا الوطنية من المصريين

نشرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، صباح اليوم، مقالاً للكاتب جوشوا سورتيز، أثنى فيه على إيجابية الشعب المصري الذي أعطى للبريطانيين درسًا في كيفية حب الوطن ومواجهة الأزمات.

وقال جوشوا: إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ناضل كثيرًا لإقناع البريطانيين بتأييد مبادرة "المجتمع الكبير" التي أطلقها، في محاولةٍ منه لتخفيف الميزانية على حكومته ووضع الشعب والمجتمع المدني أمام مسئولياته.
وأكد الكاتب أن الشعب المصري طبَّق مبادرة المجتمع الكبير بشكل واقعي، عقب حدوث حالة الانفلات الأمني في بداية الثورة، مرورًا بتشكيل اللجان الشعبية لحماية المدن والأحياء من البلطجية.

وأضاف أن الشعب المصري بمراحله العمرية كافةً تكافل لإنجاح هذه الثورة، وهدم كل الأساطير التي روَّجها الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي ظل لعقود يخوِّف الشعب من جماعة الإخوان المسلمين، بل جعل الناس يخشون من جيرانهم كذلك.
وأشار إلى الحراك الشعبي في الشارع المصري، وخاصةً حركة الشباب التي بدأت تزين مصر وتبدأ عهدًا جديدًا يُبنى على حب الوطن وحب الآخر، وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية، مضيفًا أنه شاهد بنفسه الشباب وهم يزينون الشوارع والكباري وينظفونها، على الرغم من أن هذه الشوارع كانت تعج بالقمامة في عهد مبارك.
—————————————————————————————-
http://www.guardian.co.uk/commentisfree/2011/mar/13/big-society-egyptian-cairo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق