الأحد، 30 يناير 2011

لماذا يريد الشعب إسقاط النظام ؟... محمد صلاح الدين


 
لماذا يريد الشعب إسقاط النظام ؟
كم أنت عظيم يا شعبي
 
أين أنت يا جيشنا العظيم نطلب حمايتكم من شرطة مبارك !!
أدعو الشرفاء من الضباط الميدانيين إلى أخذ زمام الأمور والاصطفاف مع أبناء شعبهم وإن لم يفعلوا فأرجو من قيادات جيشنا العظيم الباسل الذي أقسم بالدفاع عن كل تراب مصر أن يدافع عن الإنسان الذي يعيش على تراب مصر فما فائدة التراب إذا أهدرت كرامة وأرواح أصحابه ، إن الحجر على القيادة السياسة والنظام السياسي والحزب الوطني قد آن أوانه فأدخلوا إلى مصر قبل فوات الأوان .
 
عقد الحكم قد فسخ ونظام الحكم قد بطل !!
إن الحكم هو عقد بين حاكم وشعب يرى في هذا الحاكم القدرة على تلبية توقعاته وحل مشاكله وهو يسخر له موارده جميعاً في إطار برنامج تنموي سياسي واجتماعي واقتصادي وعلمي ورياضي وفني إلى غير ذلك من المجالات بهدف تحقيق الطموح ووفق معايير محددة نستطيع تحديدها فيما يلي :
داخليا :
  إقامة دولة مدنية قوية متطورة مبنية على العدل والمساوة أمام القانون من خلال ترسيخ الديمقراطية وجوهرها وجود معارضة وتعددية سياسية ومراقبة شعبية من خلال مؤسسات حية قوية تتولاها مجالس نيابية منتخبة تعبر عن صوت الناخبين يستطيعوا من خلال محاسبة المسؤلين على اختلاف مستوياتهم من الرئيس إلى الموظف الصغير وهذه المحاسبة من خلال نظام وسلطة قضائية مستقلة تطبق القانون بحصانة أعلى من حصانة الرئيس، وإعلام حر محايد يعمل لمصلحة الشعب وليس النظام.
وخارجياً :
فإن الدولة يجب أن تكون قوية أمام المجتمع الدولي وأمام منافسيها وأعدائها ويقوم حاكمها وحكومتها لتكوين قوة ناعمة يعمل على تعظيمها لحين امتلاك القوة العسكرية والاقتصادية والعلمية.
 
وبما أن نظامنا المصري وعلى رأسه فخامة الرئيس حسني مبارك حيث وصل بنا خلال قيادة السفينة المصرية مدة ثلاثين عاماً إلى حالة أقل ما يقال في وصفها أنها وصلت تحت قيادة مبارك إلى :
1-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : ضعف المنافسة السياسية وانسداد كامل في مجرى الحياة السياسية وصل إلى يأس من التداول السلمي للسطلة نتيجة احتكارها على رموز كلها تجاوزت الستين والسبعين سنة ولما لا ورأيسهم قد تجاوز الثمانين سنة وهذا ما جعل الشباب يتحرك حيث أنه قد وجد أنه قد عزل وهُمش وأصبحت الدولة المصرية هرمة والشباب يرونها تموت حتى بلغت الرمق الأخير لذا كان لابد من إنعاش مصر بقبلة الحياة من شبابها المتدفق حياة وحيوية وحماسة وهمة وعزيمة وطاقة لا متناهية يستطيع بها منح مصر روحاً جديدة شاهدها العالم أجمع.
 
2-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : نمو اقتصادي منخفض وغير منظم يستفيد منه عصابة من رجال الأعمال والاقتصاديين ولكن ما زاد الطين بلة أن يستفيد أعدائنا بثرواتنا في حين يحرم منها المواطن العادي فيصدر الغاز للعدو وتفتح له أبواب السياحة المصرية.
 
3-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : ضعف وتهميش  المجتمع المدني  ومؤسساته .
 
4-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : سيادة السياسة القمعية.ومعالجة جميع المشاكل السياسية بصورة أمنية قمعية.
 
5-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى   غياب الآليات و المؤسسات التي تتعامل مع الفساد..
 
6-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : تدمير القوة المصرية الناعمة وفتح أبواب القاهرة لرموز الكيان الصهيوني وإغلاقها في وجه العرب ورموز المعارضة المصرية بكافة أطيافها، والمشاركة في حصار غزة حتى طعن المصري في كرامته حينما سمع من إخوانه العرب من يطلق على مصر العظيمة ( مصرائيل ) وهذه إهانات لم تكن لتصل شعبنا لولا هذا النظام الفاسد.
 
7-    تحت قيادة مبارك وصلت مصر إلى  : رعاية الفساد والمفسدين من  السيـاسيين والاقتصاديين والإعلاميين وتسخير أمن الدولة إلى أمن نظامه السياسي.
 
ولكل ما سبق ولغير ماذكر كرهناك أنت ونظامك..  الله يخليك أرحل عنا… سبنا واتوكل على الله…. أرحمنا وارحم نفسك فأنت رجل كبير ومسن وليس منا من لم يوقر كبيرنا فارحل يا كبير….  وارحمنا من اتخاذ إجراءات لتصعيد الغضب الشعبي لهذا الشعب العظيم وعند هذه الحالة فأقسم لك بالله العظيم بأنه لن يرحمك أحد لا أنت ولا زوجتك ولا أبنائك ولا أحفادك فإذا كنت خايف عليهم ارحم نفسك وارحل أو على الأقل استجب لطلباتنا واستمر كخادم عندنا بمسمى رئيس فأنت يامبارك خادمنا ونحن أسيادك وأسياد أسرتك.
 
 
اللهم احفظ مصر وانصر شعب مصر ويارب يتدخل جيشنا العظيم لحماية بلدنا وشعبنا
 
مواطن من شعب مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق