الأحد، 5 يونيو 2011

من هم الاخوان المسلمين


أيها الاخوان المسلمون، اسمعوا :
أردت بهذة الكلمات أن أضع فكرتكم أمام أنظاركم فلعل ساعات عصيبة تنتظرنا يحال فيها بيننا وبينكم الي حين ، فلا أستطيع أن أتحدث معكم أو أكتب اليكم ، فأوصيكم أن تتدبروا هذه الكلمات وأن تحفظوها إذا استطعتم وأن تجتمعوا عليها ، وإن تحت كل كلمة لمعاني جمة .
أيها الاخوان…..
انتم لستم جمعية خيرية ولا حزبا سياسيا ولا هيئة موضعية لأغراض محدودة المقاصد . لكنكم روح جديد يسري في قلب هذه الامة فيحييه بالقرآن ، ونور جديد يشرق فيبدد ظلام المادة بمعرفة الله ، وصوت داو يعلو مرددا دعوة الرسول صلي الله عليه وسلم . ومن الحق الذي لا غلو فيه أن تشعروا أنكم تحملون هذا العبء بعد أن تخلي عنه الناس .
إذا قيل لكم إلام تدعون ? فقولوا ندعو الي الاسلام الذي جاء به محمد صلي الله عليه وسلم ، والحكومة جزء منه والحرية فريضة من فرائضه ، فإن قيل لكم هذه سياسة ! فقولوا هذا هو الاسلام ولا نعرف هذه الاقسام .
وإن قيل لكم أنتم دعاة ثورة ، فقولوا نحن دعاة حق وسلام نعتقده ونعتز به فإن ثرتم علينا ووقفتم في طريق دعوتنا فقد أذن الله أن ندفع عن أنفسنا وكنتم الثائرين الظالمين .
وإن قيل إنكم تستعينون بالأشخاص والهيئات فقولوا : آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنتم به مشركين فإن لجوا في عدوانهم فقولوا : سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين .
—————————————-———-
الامام / حسن البنا رسالة " بين الامس واليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق